الدستور: وقفة احتجاجية للتجاريين اعتراضاً علي تمييز الدولة ضدهم

 كتب: ابراهيم الطيب 

مرة أخري عادت نقابة التجاريين لتعلن عن غضبها ضد تمييز الدولة، حيث نظم المئات من أعضاء النقابة وقفة احتجاجية ظهر أمس أمام مقر النقابة العامة بالقاهرة، احتجاجاً علي التمييز الذي تمارسه الدولة ضدهم، والمطالبة بمساواتهم في الموارد المالية بالنقابات المهنية الأخري.

وكانت النقابة قد عقدت جمعية عمومية طارئة أمس للمرة الثالثة شهدت حضوراً كبيراً، وقررت الجمعية الاستمرار في الانعقاد كل سبت وتنظيم وقفات احتجاجية متتالية واستخدام جميع السبل التصعيدية للحصول علي حقوق أعضائها المالية المسلوبة من قبل الدولة.

وردد أعضاء نقابة التجاريين المشاركون في الوقفة عديداً من الهتافات المنددة بانتهاكات وتجاوزات الدولة ضدهم، مثل «ليه الكيل بمكيالين في حقوق التجاريين» في إشارة لعدم مساواتهم في الموارد مع باقي النقابات المهنية الأخري.

من جانبه، أكد «شريف قاسم» ـ أمين عام النقابة ــ أن التجاريين مستمرون في اعتصامهم حتي تتحقق مطالبهم، مشيراً إلي أنه لم يستجب لهم أحد أو حتي يتفاوض معهم في مطالبهم منذ بدئهم الاعتصام، مؤكداً أن النقابة تواجه شبح الإفلاس بسبب نقص الموارد وتصدي الحكومة لقانون تنمية الموارد الذي قدمته النقابة، ودعا «سمير علام» ــ نقيب التجاريين ــ وزير المالية لزيارة نقابة التجاريين والجلوس مع أعضائها ومعرفة مطالبهم والنقاش معهم لمعرفة حجم المعاناة التي يعيشها أعضاء تلك النقابة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: