سقوط عاملين من عمال كتان طنطا ومازال العمال يواصلون النضال

كتبت: سهام شوادة

تم نقل ابراهيم محمد شاهين وهلال محمد الحفناوى أحد عمال كتان طنطا المعتصمين امام مجلس الوزراء الى مستشفى المنيرة نتيجة إصاباتهم بهبوط فى الدورة الدموية ليصل عدد المصابين الى 15 عاملاً .

هذا وقال العمال إن اعتصامهم الذى امتد لليوم السادس على التوالى لن يثيهم عن مطالبهم بل سيزداوا صمودا أمام تعنت المستثمر السعودى فى تلبية مطالبهم المشروعة .

 يذكر أن اعتصام عمال كتان طنطا شهد تضامنا من جانب أعضاء من مجلس الشعب والشورى منهم يسرى بيومى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، وحمدين صباحى وسعد عبود عن حزب الكرامة، وعبد الهادى القصبى عضو مجس الشورى، فضلا عن تضامن الإعلامى محمود سعد، ومحمد عبد القدوس أمين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إلى جانب أمناء العمال بكل الاحزاب .

 جدير بالذكر أن الامن قد تعامل بعنف مع العمال والصحفيين والنشطاء المتضامنين فى اليوم الثالث من اعتصامهم حيث بدأت الإشتباكات مع العمال عندما حاولوا نصب الخيام لتقيهم من البرد، فحاول الأمن منعهم من ذلك. لكن العمال تصدوا لذلك وقاموا بنصب الخيام. بعد ذلك بقليل  قام الأمن بالاعتداء بالضرب وقام بسحل بعض العمال. ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل اعتدى الأمن أيضا علي صحفيين وباحثين في المرصد النقابي.

  ورغم هذا القمع الأمني الشديد والظروف الصعبة التي يعاني منها العمال، إلا أنهم أصروا علي استكمال اعتصامهم إلي أن يحصلوا علي حقوقهم كاملة. وقد تقدم العمال ببلاغ للنائب العام عبر المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية يتهمون فيه الأمن بالإعتداء علي العمال والنشطاء ومنع الصحفيين من تأدية عملهم.

هذا ووصف العمال تصريحات المسثمر السعودى لوسائل الإعلام بأن العمال لا يعنونه فى شيء، وأن  سبب الأزمة تكمن فى وزارة القوى العاملة والهجرة وأيضا العضو المنتدب فى الشركة وليست فيه، بأنها مجرد خدعة جديدة من جانب المسثمر الرافض لتحقيق مطالبهم المشروعة لكونه لا يحتاج الى العمال، لأن هدفه الاساسى هو بيع أصول الشركة التى تقدر بالملايين.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: