المصري اليوم: عمال «طنطا للكتان» يواصلون اعتصامهم أمام مجلس الوزراء رغم «التحرشات الأمنية»

  كتب: محمد عزوز   

واصل عمال شركة طنطا للكتان اعتصامهم المفتوح، أمس، أمام رئاسة مجلس الوزراء، لليوم الرابع على التوالى، لمطالبة الحكومة بالتدخل لحل مشكلتهم واسترداد حقوقهم من المستثمر السعودى عبدالله الكحكى، الذى أغلق الشركة وهددهم بالفصل.

 ومنعت قوات الأمن عدداً من النشطاء الحقوقيين من التضامن مع العمال، مساء أمس الأول، وأعاقت عمل الصحفيين فى تغطية الاعتصام، كما لجأت إلى استخدام القوة لمنع العمال من نصب خيام لمواجهة البرد ليلاً، مما أدى إلى إصابة العاملَين ربيع أبوليلة، وهشام أبويزيد، عضو اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، الذى قال لـ«المصرى اليوم» إن التحرشات الأمنية «زادتهم قوة ورغبة فى الصمود إلى أن تتحقق جميع مطالبهم التى تقدموا بها لمجلس الوزراء».

وأشار المعتصمون إلى تمسكهم بفتح باب الخروج للمعاش المبكر مقابل تعويض مادى لا يقل عن ٤٥ ألف جنيه، كحد أدنى، مع صرف راتب شهر يناير الماضى وجميع حقوقهم عن الأرباح، التى لم يصرفها لهم المستثمر السعودى منذ عام ٢٠٠٥.

ووجه العمال انتقادات حادة للحكومة والتنظيم النقابى الرسمى، لعجزهما عن مساندتهم، مشيرين إلى أن ما يتعرضون له حالياً هو «نتاج طبيعى لسياسات الحكومة المتراخية مع المستثمرين الذين اشتروا الشركات بتراب الفلوس»، على حد قولهم.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: