الدستور:اعتصام عمال طنطا للكتان أمام مجلس الوزراء لليوم الثالث

 نومة احتجاجبةأمام مجلس الوزراء أمس

افترش ما يزيد علي 450 عاملاً من عمال شركة طنطا للكتان الرصيف المقابل لمجلس الوزراء لليوم الثالث علي التوالي احتجاجاً علي بنود الاتفاقية التي أبرمتها وزارة القوي العاملة والهجرة مع النقابة العامة للغزل والنسيج والمفوض العام للشركة «محمد عبداللطيف الشوباشي» المسئول عن إدارة ممتلكات وأعمال المستثمر السعودي «عبدالإله صالح الكعكي» المالك الحالي لشركة طنطا للكتان.

وأوضح العمال المعتصمون أن الوزارة تسببت بشكل مباشر في ضياع حقوقهم بعد مماطلتها في الاستجابة لمطالبهم التي تضمنت عودة العمال التسعة المفصولين بدعوي تحريضهم علي الإضرابات السابقة.. وطالب العمال بصرف العلاوة الدورية المتوقفة منذ عام 2008 وصرف الحافز الأساسي عن عام 2009 والأرباح التي توقفت إدارة الشركة عن صرفها منذ 4 سنوات ورفع بدل الوجبة من 32 إلي 90 جنيهاً أسوة بباقي شركات الغزل والنسيج وعودة تبعية الشركة لقطاع الأعمال العام أو تصفية الشركة نهائياً.

وقال عدد من العمال: إن النقابة العامة للغزل والنسيج تواطأت لصالح المستثمر السعودي وحملتهم قيمة المبالغ التأمينية التي امتنعت الإدارة عن صرفها منذ أن بدأ العمال اعتصامهم الأول والذي امتد لحوالي 6 أشهر كاملة.

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: