المصري اليوم: يوم الإضرابات والأعطال فى السكة الحديد

كتب: خير راغب وولاء نبيل   

تصوير ــ محمد عبدالوهاب

 

أضرب أكثر من ٥٠٠ عامل بورش فرز الإسبانى بمنطقة الشرابية، أمس، عن العمل لمدة ٤ ساعات، احتجاجاً على رفض هيئة السكة الحديد تلبية طلبهم بضم الإضافى إلى حافز الدرجة للعمال الذين يزيد عددهم على ٢٠٠٠، وتسبب الاحتجاج فى إلغاء رحلتى القطارين ٩١٣ و٩٨٢ المتجهين من القاهرة إلى الإسكندرية، وتأخير القطار التوربينى.

أبلغ المضربون نائب رئيس هيئة السكة الحديد، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالهيئة، ومستشار وزير النقل، بضرورة الموافقة على طلباتهم، محذرين من أنهم سيعودون للإضراب بشكل موسع الأسبوع المقبل، حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال محمود السيد، عامل بالورشة لـ«المصرى اليوم»، إن ورش فرز الإسبانى تعد عصب الهيئة، لأنها مسؤولة عن إجراء الصيانة والإصلاحات لجميع القطارات المكيفة والنوم، وأضاف: «نحصل على أدنى الأجور، إذ يتقاضى العامل الذى مر على خدمته أكثر من ٤٠ عاماً، حافزاً لا يتجاوز ٥٠ جنيهاً، بينما يتقاضى الموظف الإدارى فى الورش حافزاً لا يقل عن ٢٢٠ جنيهاً».

واستمراراً لأزمات السكك الحديد، تعطلت أجهزة الحجز بالكمبيوتر، أمس، لمدة تزيد على ٣ ساعات، نتيجة سقوط الشبكة الرئيسية بالهيئة من ١١ صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، مما أدى إلى توقف الحجز المركزى لجميع القطارات المكيفة وعددها ٣٦ قطاراً، ولجأت الهيئة إلى إصدار تذاكر ورقية بالنظام اليدوى لمواجهة تكدس المواطنين أمام منافذ الحجز

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: