عمال بتروتريد يتهمون الاتحاد العام لعمال مصر بالتواطىء ضدهم

كتبت: سهام شوادة

اتهم عمال شركة بتروتريد الاتحاد العام لعمال مصر بالتواطىء مع إدارة الشركة فى تشريد العمال، فضلا عن سرقة أكثر من طلب مقدم من جانب عمال العديد من الشركات إلى الاتحاد لصرف إعانات لهم، مثل طنطا للكتان وغزل شبين والعامرية للغزل والنسيج ومصر ايران بالسويس.

يقول الباحث المفصول كريم رضا انهم تقدموا بطلب يوم 5 يناير، وعندما ذهبوا يوم 7فيراير الجارى لصرف الإعانات المستحقة لهم فوجئوا برد موظفة اتحاد العمال بانها مسجلة بالدفاتر واطلعتهم علي رقمها واكدت انها اختفت بفعل فاعل، خاصة وأن الشكوى كانت موجهه ضد مجلس إدارة شركة بتروتريد والنقابة العامة للبترول .

وأشار العاملون إلى أنهم تقدموا بتحرير شكوى أخرى حملت رقم 95 اليوم بعد أن حصلوا على ختم اتحاد العمال عليها وتوقيع الموظف المختص، وقاموا بضمها لأوراق القضية المرفوعة ضد ادارة الشركة، على أمل الا يتم أخفاؤها كما حدث سابقا لصالح الجهات المستفيدة من ذلك.

وقال العمال إنهم يتوقعون تلفيق اتهامات جنائية إليهم من قبل إدارة الشركة، وذلك لدورهم في كشف العديد من حالات الفساد بالشركة، بدءا من وجود أكثر من أربع لوائح داخل الشركة، إلى عدم التأمين عليهم، وأخيرًا فصلهم تعسفيًا . يذكر أن العشرات من العاملين داخل الشركة مازالوا مفصولين تعسفيا، بسبب مطالبتهم بالمساواة بزملائهم القدماء، وقيامهم بتحريك دعاوى قضائية من أجل ذلك.

One Response

  1. لابد من تدخل الوزير ولا الوزير يعلم بهذا

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: