المصري اليوم: عمال «طنطا للكتان» يواصلون اعتصامهم أمام مجلس الوزراء..ويطالبون بـ«المعاش المبكر»

  كتب: محـمد عــزوز  

واصل عمال شركة طنطا للكتان اعتصامهم، أمس، أمام رئاسة مجلس الوزراء، بشارع حسين حجازى وسط القاهرة، احتجاجاً على عدم صرف أجورهم عن شهر يناير، وللمطالبة بتدخل الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، لحل مشكلتهم مع المستثمر السعودى عبد الله الكحكى الذى أغلق الشركة بعد أن هددهم بالفصل.

وأكد المعتصمون البالغ عددهم نحو ٤٠٠ عامل، أنهم تقدموا، أمس، بمذكرة إلى رئيس الوزراء يطالبون فيها بفتح باب الخروج للمعاش المبكر أمامهم مقابل تعويض مادى لا يقل عن ٤٥ ألف جنيه، وصرف راتب شهر يناير الماضى، بالإضافة إلى جميع حقوقهم عن الأرباح التى لم يصرفها المستثمر لهم منذ عام ٢٠٠٥.

وأشار العمال إلى أن المسؤولين فى مجلس الوزراء وعدوهم بالرد خلال يومين دون أن يتم عرض أى حل مبدئى بشأن أجورهم التى كانوا يحصلون عليها من صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوى العاملة.

وأقر العمال بأن عضوين فقط بالبرلمان سانداهم خلال يومى الاعتصام هما عبدالهادى القصبى، عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطنى، الذى عرض عليهم فتح باب المعاش المبكر أمام ١٧٠ عاملا من الشركة، وهو ما رفضه العمال، مطالبين بفتحه أمام جميع العاملين وليس لمجموعة منهم، والنائب الآخر هو يسرى بيومى، عضو كتلة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب، الذى أكد لهم أنه سيتقدم بطلب عاجل للدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، لمناقشة أزمتهم والبحث عن حل لها.

وطالب المعتصمون الرئيس حسنى مبارك، ونجليه، بضرورة التدخل لحل مشكلتهم مرددين هتافات «المستقبل ضلمة ليه.. يا جمال هتعمل إيه» و«يا علاء قول لأبوك.. عمال طنطا بيحبوك» و«يا نظيف إصحى وفوق.. هاترجع بينا لعصر فاروق».

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: