إضراب هيئة تمريض مستشفيات جامعة الزقازيق للمطالبة بالكادر

تقرير وتصوير: سهام شوادة

 أضرب اليوم أكثر من 1500 ممرض وممرضة من هيئة تمريض مستشفيات جامعة الزقازيق عن العمل حيث تجمع آلاف فى ساحات المستشفيات . وردد المتظاهرون بعض الهتافات ضد رئيس مجلس إدارة المستشفى، د. خالد عبد البارى، ورئيس التامين العلاجى قائلين “الصحافة فين الحرامية أهم “.

 وطالب المضربون بضرورة تطبيق قرار وزير الصحة بصرف الكادر لهم أسوة بالأطباء، وبمساواتهم بمستشفيات الجامعات الأخرى. وقد تم تطبيق الكادر منذ بداية نياير هذا العام بنسبة 300%. وأشار التظاهرون إلى حصول بعض الأطباء على مكافاة 20% كل ثلاثة أشهر، رغم عدم دخولهم المستشفى، وعدم القيام بأي دور، على عكس الممرضين والفنيين والعمال.

 كما طالبوا بصرف بدل العدوى لهم بأثر رجعى، مؤكدين أنه فى حالة أصابة أحدهم بمرض لا يلقى أية عناية، ويقوم التأمين العلاجى بدفع 25% من تكلفة العلاج والأشعة والإقامة فى الأسبوع الأول، وفي الأسبوع الثانى، يدفع المريض 50%، والثالث 70%، مما يمثل عبئًا كبيرًا على كاهلهم.

 هذا بخلاف تكليف الممرضات التى أمضى على عملهن من 15 الى 20 سنة بنوبتيجات ليلية، بالرغم من أن البعض منهن من ذوات الأمراض المزمنة، ويعانين من ظروف أسرية صعبة. كما أتهم المضربون المسئولين في المستشفيات برفع قيمة تذاكر زيارة المرضى، وفرض رسوم على العلاج والعلميات والأشعة لصالحهم الخاص.

كما أكدو أن المستلزمات الطبية التى يستخدمونها بالمستشفى غير صالحة للاستخدام، مثل أجهزة الوريد والشاش، وأنه يجري استغلال المريض ماديا ولا تُقدم له أية خدمة بالمستشفى قبل أن يدفع إكرامية.

 

One Response

  1. حررررررررررررررررررررررام عليكم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: