المصري اليوم: وقفة احتجاجية لـ«صيادى البرلس» أمام مجلس الشعب رداً على اتهامهم بتهريب المخدرات والسولار

  كتب:  أسامة مهدى ونسمة عبدالقادر   

نظم عشرات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد فى مدينة برج البرلس فى كفر الشيخ، وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب، أمس، بسبب ما سموه تعنت المحافظ اللواء أحمد زكى عابدين، فى اتخاذ إجراءات السلامة فى الميناء الجديد، واتهاماته لهم بأنهم يهربون المخدرات والسولار، وهى التصريحات التى اعتبروها مسيئة لهم، وتنقص من شرف الصيادين، مهددين باعتصام مفتوح أمام المجلس حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال الصيادون لـ«المصرى اليوم» إن الميناء الذى افتتحه الرئيس مبارك مؤخراً، مخالف لكل إجراءات السلامة، ويعرض المراكب للاصطدام بالمدخل عند حدوث أى نوة، مما يؤدى إلى خسائر كبيرة. وأضاف الصيادون أنهم أرسلوا استغاثات إلى الرئيس مبارك، وجمال مبارك، الأمين العام المساعد فى الحزب الوطنى، أمين السياسات، لإنقاذهم من «تعنت المحافظ»، خاصة بعد أن باءت محاولاتهم بإقناع المسؤولين بزيادة عمق مدخل الميناء إلى ٢٠٠ متر على الأقل، بالفشل.

رفع الصيادون لافتات تندد بتصريحات المحافظ ضدهم، وتناشد الرئيس مبارك التدخل لإنقاذهم، وقال محمد حسين، إن تحركاتهم ليست بلطجة ضد المحافظ، بل مجرد إجراء للمطالبة بتنفيذ مطالبهم، حرصاً على سلامتهم وسلامة المراكب، متهماً المحافظ بالتعنت لإجبارهم على استخدام الميناء قبل وبعد زيارة الرئيس، موضحاً أن التعنت تمثل فى رفضه تجديد التراخيص إلا بعد دخول المراكب الميناء. وانضم حمدين صباحى، عضو مجلس الشعب عن دائرة الحامول القريبة من الصيادين، إلى وقفتهم للاستماع إلى مطالبهم، معلناً تضامنه معها.

واتهم «صباحى» المحافظ بافتقاد لغة الحوار فى تعامله مع الصيادين، مشيراً إلى أنه طلب تقارير رسمية تؤكد سلامة مدخل الميناء لتقديمها إلى الصيادين، إلا أن المحافظ رفض وتعنت، لافتاً إلى أنه خاطب رئيسى مجلسى الشعب والشورى، ورئيس لجنة النقل فى مجلس الشعب، للحصول على هذه التقارير.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: