عمال بتروتريد يطالبون الاتحاد العام بصرف إعانات لهم

كتبت: سهام شوادة

تقدم العاملون بشركة الخدمات التجارية والبترولية (بتروتريد) بطلب الى الاتحاد العام لعمال ونقابات مصر ظهر أمس لصرف راتب لهم لحين ان يفصل القضاء فى قضيتهم بع فصلهم من قبل الشركة لمطالبتهم بانشاء نقابة وبتعينهم . هذا وقد طالب العمال بتدخل الاتحاد لرفع كافة الجزاءات التعسفية الواقعة عليهم فضلا على الزام رئيس الشركة بتنفيذ أحكام القضاء الصادرة لصالح بعض العمال بالاضافة الى التدخل لالغاء كافة القرارات الادارية التعسفية الصادرة ضدهم .

وقد حملت المذكرة بعض المطالب منها صرف اعانات معيشية للعمال المفصولين والموقوفين عن العمل الى حين الغاء قرارات فصلهم ووقفهم عن العمل فضلا عن صرف بدل انتقال للعمال المنقولين الى حين عودتهم الى اعمالهم الاصلية بالاضافة الى مطالبتهم بتدخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لالغاء هذه الأجزاءات التعسقية والعمل على وقف القضايا الملفقة ضد العمال .

يذكر ان العمال قد انضموا الى حملة “مش هنخاف لا للفصل والتشريد” احتجاجا على عدم قيام اتحاد العمال بدوره في حماية العمال وصد الهجوم الواقع عليهم من قبل أصحاب الأعمال.

 وكان العمال قد نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية امام وزارة البترول فى محافظة القاهرة والغربية وبورسعيد احتجاجا على فصل المئات من العمال وعدم تعين البعض الاخر وكشف العمال عن وجود اكثر من لائحة للعاملين بالشركة فضلا عن عدم تسليم صورة من العقد لأى عامل ولا الاطلاع علية مما يعد مخالفا للقانون فضلا عن قيام الادارة بتعين اقاربهم على اللائحة الأولى بألاف الجنيهات ومميزات فى العلاج الاسرى وقروض اسكان وزواج وصايف وبدلات ومميزات اخرى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: