وقفة احتجاجية لاسكان مبارك بالشرقية اعتراضا على عدم تسلم شققهم

كتبت: سهام شوادة

نظم ظهر أمس ما يقرب من  308 اسرة من حاجزى مشروع إسكان مبارك، المرحلة الاولى  وقفة احتجاجية امام ديوان عام المحافظة اعتراضا  على مرور اكثر من عامين  على ميعاد تسلم الواحدات السكانية.

وحمل المتظاهرون بعض الافتات التى تناشد  الرئيس مبارك بالتدخل  لاستلام واحداتهم السكانية .

وقد ابدى الحاجزون استياءهم  من عدم تسلمهم  وحداتهم  برغم انتهاء التشطيبات وانها جاهزة لتسليم  منذ عامين  متهمين المسئولين بالمحافظة بالتغرير بهم  والممطالة معهم  حيث كانت المحافظة استدعنهم وقاموا بالتوقيع على عقود التمليك ومعاينة وحداتهم السكانية ووقعو على اقرارات الاستلام .

 وقام الحاجزون بانهاء اجراءت تركيب عدات المياة والكهرباء الا انهم فؤجئوا باغلاق بوبات العمارات بالجنازير ومنعهم من دخول الواحدات السكانية  ورفض موظفى مجلس مدينةالزقازيق السماح للحاجزين  بدخول الوحدات  السكانية ررغم الانتهاء من كل الاجراءات  رغم اقرارات التسيلم.

  واشار احد المتظاهرين إلى انهم وجهوا تساؤلا الى   شعبان قنديل رئيس مجلس مدينة الزقازيق  عن سبب عدم تسليمهم الوحدات الا انه  اكد ان هناك تعليمات عليا   بعدم تسليم الواحدات  دون ابداء سبب واضح .

 هذا وقد امر المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية  رئيس صندوق الاسكان بالمحافظة  تسليم الحاجزين وحداتهم السكانية أمس بعد الساعة الثالثة ظهرًا.

وعلية انتقل  المتظاهرين الى ارض الحناوى بالزقازيق الان لاستلام شققهم فى مشروع اسكان مبارك  بارض الحناوى بالزقازيق واكد المتظاهرون انهم لن يتركو مكانهم الا بعد استلام الواحدات السكانية 

 

 

One Response

  1. – اتحاد المعاشات يهاجم تعديلات «المالية» لقانون التأمين الاجتماعى ويصفها بـ «الالتفاف» على أحكام «الدستورية»
    انتقد اتحاد أصحاب المعاشات، التعديلات التى قدمتها وزارة المالية مؤخرا على بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى ٧٩ لسنة ١٩٧٥، ووصفها بأنها التفاف حول أحكام المحكمة الدستورية العليا لاستهداف إلغاء آثار أحكامها لصالح أصحاب المعاشات واسترداد ما تم صرفه، بعد تطبيق التعديلات المقترحة بشكل قانونى على الجميع.

    وقال سعيد الصباغ، الأمين العام للاتحاد، إن المذكرة الإيضاحية لوزير المالية، حول مشروع التعديلات التى تم تقديمها للبرلمان الأسبوع الماضى، ادعت أن صرف الزيادات التى حكمت بها المحكمة الدستورية لصالح أصحاب المعاش المبكر وفروقها، أخلّ بالمركز المالى لصندوقى التأمين الاجتماعى «حكومى – قطاع أعمال عام وخاص»

    وقدر الاتحاد التكلفة الفعلية لصرف الزيادات لأصحاب المعاش المبكر «الأثر الرجعى» بنحو ١.٨ مليار جنيه، بينما قدرته وزارة المالية بنحو ١٠ مليارات جنيه عند تقدمها للجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لصرف الزيادة.

    أضاف الأمين العام أن طلب وزارة المالية تعديل نصوص المواد ٢٠، ٣٤، ٤٠، ٦١، ٧١ بنصوص جديدة جاء مفاجأة، مؤكدا أن أكثر التعديلات خطورة هى المادة ٢٠ التى تستهدف القواعد المعمول بها بالقانون الحالى لتسوية معاش الراتب الأساسى للمؤمّن عليهم باستبدال المعدل الحالى من ٤٥ جزءا ليكون ١٠٠ جزء.

    وتابع أن هذا الاتجاه يترتب عليه الانتقاص من قيمة المعاش بنسبة تصل إلى ٥٥% من أساس المعاش فى حالة الموافقة على هذه التعديلات، ووصف الاتحاد التعديلات المقترحة بأنها عدوان على الحقوق المقررة للمؤمّن عليهم بالقانون الحالى وبأحكام المحكمة الدستورية العليا. ودعا أعضاء مجلسى الشعب والشورى إلى رفض التعديل المقترح من وزارة المالية أساسا.

    وأوضح أن التعديلات المقترحة على المادة ١٤٠ الخاصة بالتقادم الخمسى والتقادم الطويل الوارد فى المادة ١٥٦ من القانون تضع قيدا على أحكام المحكمة الدستورية العليا التى تتمتع أحكامها بالحجية المطلقة، مشيرًا إلى أن أحكام المحكمة الدستورية بعدم دستورية نص فى القانون يجب أن تقضى على أثره من تاريخ إنشائه.
    في 12:09 ص
    المصدر: المصرى اليوم
    يه رأيكم فى الكلام ده والحزب الوطنى واعضائه يوافقون عليه ده حرام قوى ايه الظلم ده

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: