وقفه إحتجاجيه لعمال الميكنه الزراعيه بسوهاج ضد الفصل والتشريد

كتبت: سهام شوادة

 نظم ما يقرب من 200عامل وعامله مؤقتون وقفه إحتجاجيه ظهر أمس أمام مبنى وحدة الهندسه الزراعيه بسوهاج إحتجاجا على فصل 20 عاملا من عمال الميكنه الزراعيه بحجة عدم وجود سيوله ماليه بمديرية الزراعه.

 تقول عواطف محمد حسين إنهم يعملون منذ أكثر من 9 سنوات من دون تثبيت أو حتى صرف حقوقهم العماليه التى نصت عليها قوانين العمل. فالأجازات على حسب الأهواء، والتأمين الإجتماعى غير موجود، والـتأمين الصحى مجرد كلام، ورغم ذلك يتم خصم 15%من الراتب الشهرى تحت بند معاشات.

واضافت عواطف أن هناك زملاء لها تم فصلهم وليس لهم أى عائد. وعندما ذهبوا للتأمينات أكدت لهم الهيئه عدم إدراج أسمائهم، ومن ثم لن يتم صرف أى مليم لهم، مع العلم أن منهم من أمضى أكثر من 15 عاما في العمل. يثير هذا الوضع مخاوف العمال من الأيام القادمه.

وأشار محمد الشاذلى إلى انه يعمل منذ اكثر 10أعوام وراتبه لا يتعدى 400 جنيه فقط، مطالبا بالتثبيت حتى يستقر أوضاع العمال، حيث إنهم مهددون بالطرد فى أى وقت، فضلا عن حرمانهم من كل الحقوق التى يتمتع بها الموظف الذي يعمل وفقًا لعقد ثابت.

وتخوف العمال من فصلهم مثل زملائهم، خاصة وأن الوزارة قد تراجعت عن وعودها بتثبيتهم وصرف البدلات التى كانت تصرف لهم من قبل، حيث امتنعت عن صرف الجهود غير العادية، والتى كانت تصرف لمن يعمل فى وحدات تبعد عن محل سكنه 25 كم، هذا بالإضافه إلى تأخر الإضافى لأكثر من شهرين متتاليين. ويأتى بعد ذلك من دون سابق إنذار القرار رقم 116 بفصل العمال الأحدث فى إستلام العمل والبالغ عددهم 20 عاملا.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: