تجمهر مزراعى الشرقية احتجاجا على الغرامات الجزافية من قبل الرى

كتبت: سهام شوادة

 نظم المئات من مزارعى مركزابوكبير بالشرقية وقفة احتجاجية أمس امام مبنى ديوان عام المحافظة ضد جمعية المنسترلى التابعة للائتمان الزراعى احتجاجا على قيام المشرفين بالجمعية بتوقيع غرامات ومخالفات عليهم .

هذا وقد اشار احد المزاعين أنهم فوجئوا بتوقيع غرامات على اكثر من 500 مزارع عن عام 2007 ، 2008 وتتراوح تلك ما بين 15 ألف جنية و20 الف جنية لبعض مزراعين دون علمهم، من بينهم مزراعون متوفون واخرون لا يملكون حيازات زراعية واخرون تم ادراج اسمائهم بكشف مخالفات بعد شطب اخرين مجامله لهم.

 وطالب المزرعون بتدخل المحافظ لرفع الظلم الواقع عليهم بعد أن تخلت عنهم وزارة الزراعة والرى .

 وقال محمد احمد يوسف – احد المتضررين انهم توجهوا للجمعية الزراعية اكثر من مرة ليسألوا عن دورة زراعة الأرز فى اى احواض هذا العام، إن رد مدير الجمعية كان انة لا يوجد دورة زراعية لهم علما بانهم لم يقوموا بزاعة الارز منذ 7 سنوات ولكنه فوجئ بانه مطالب بدفع بغرامة 3 الف جنية واضاف يوسف انه قام بالبحث فى كشوف الغرمات وفوجىء بأن الغرامة كانت موقعة على رقم 19 لشخص يدعى رضا محمد حسن يملك فدان و 9 قيراط والذي تم شطب اسمة بعد تدخل احد الوسطاء وادرج اسم يوسف بدلا منة. واضاف المزارعون ان الجمعية على هذا الحال تقوم بادراج اسماء وشطب اسماء من كشوف الغرامات لكل من يملك وساطة مثل شطب اسم تحية محمود النجار

بينما ذكر السيد صديق انة تم توقيع غرامات على مزراعين هم اصلا متوفون منذ سنوات منهم السيد احمد دواد ,وابراهيم محمد ,عطية السيد احمد .

وأشارت ام محمود إلى انها ارملة وتعول 6 ايتام ولا تملك مصدر رزق لها سوى 3 قيراط فؤجئت بغرامة 900 جنية عن عام 2007 رغم انها لم تقم بزراعة الارز منذ 5 سنوات

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: