وقفة احتجاجية لعمال طنطا للكتان أمام المحافظة

تقرير وتصوير: سهام شوادة

نظم  ما يقرب من 300 عامل من عمال شركة طنطا للكتان والزيوت وقفة احتجاجية صباح اليوم امام المحافظة وذلك احتجاجا على تجاهل المحافظ لمطالبهم المشروعة، حاملين بعض المطالب التى على رأسها عودة الشركة الى قطاع الاعمال العام فضلا عن مطالبتهم بحل جذرى لمشكلاتهم مع الادارة التى اتهمها العمال بانها لم تف بتعهداتها.

هذا وقد اشار العمال ان هناك وفدا من النقابة ممثل فى صلاح مسلم رئيس اللجنة النقابية وربيع خلف الامين العام وابراهيم صالح والسيد فهيم  لتقديم مذكرة  تفصلية بها مطالب العمال التى لن يتنازلوا عنها وذلك فى حضور ممثلين من القوى العاملة بالغربية .

وادان العمال الاتفاقية المبرمة بين المستثمر السعودي وبين النقابة العامة للغزل والنسيج التى يتم بمقتضاها فض اضراب عمال طنطا للكتان وعودتهم للعمل  .

 يقول القيادى النقابى المفصول هشام ابو زيد العكل لقد تجاهلت النقابة العامة رأى العمال اثناء الاتفاقية مع العضو المنتدب بالشركة فضلا عن تجاهل النقابة لاعتصامهم الشرعى لمدة امتدت الى 6 شهور بالاضافة إلى ان الاتفاقية كانت لصالح سعيد الجوهرى حتى يتنازل المسثمر السعودى عن القضايا المفوعة ضده بصفتة رئيس النقابة الغزل والنسيج .

يذكر أن الاتفاقية  لم تنص على تنفيذ أحكام القضاء بالنسبة لمن تم فصلهم العام الماضي.

هذا وقد ردد العمال بعض الهتافات منها ” لا سعودى ولا يابانى شركة طنطا هترجع ثانى ، الصيحى قال لنا عيشة قبضة مننا ، قاعديد قاعدين انشالله ليوم الدين ، المر أهون من حكومتك يا نظيف حضرت فيها كل الخفافيش ، يا وزير الاستثمار احنا بينا وبينكم تار ، السعودى قال لنا ملكوش مرتب عندنا”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: