وقفة احتجاجية لعمال شركة “البركة ” الخميس القادم للمطالبة بصرف مرتباتهم

كتبت: سهام شوادة

اعلن عمال شركة البركة للوبريات بالمنطة الصناعية بالمحلة الكبرى عن تنظيمهم لاعتصام مفتوح الخميس القادم امام بوابات الشركة، احتجاجا على توقف صرف مستحقاتهم المالية المثملة فى 3 شهور على التوالى .

ويقول زكى ورد النيل – أحد العمال إن ازمتهم بدأت منذ 6 شهور عندما توقفت الطلبيات فضلا عن انخفاض الورديات من ثلاث ورديات الى وردية واحدة فقط، كما انخفضت الأجور بشكل ملحوظ مما جعلهم يقومون بالعديد من الاعتصامات ونتج عنها صرف 200 جنية من صندوق الطوارى كإعانة للعمال .

وذكر أشرف البحيرى انهم يعملون بالشركة منذ بداية انشائها من 10 سنوات حيث انهم كانوا يعملون فى شركة” الفجر” وعندما تفاقمت الازمة العالمية قام صاحب الشركة بانشاء شركة بديلة تحت اسم “البركة “، وقام بالتأمين على العمال منذ بداية انشاء الشركة مما اضاع على العمال حصتهم التأمينة عن المدة التى عملوا بها فى شركة ” الفجر” والتى تتراوح ما بين 15 و20 سنة .

واتهم السيد محمد داود الادارة بمحاولة التخريب واغلاق المصنع في مؤامرة لهدم وتدمير الصناعة الوطنية فضلا عن فتح باب المعاش المبكر للعمال وتسريح البعض الاخر حتى وصل عدد العمال الى 90 عاملا فقط من اجمالى 700 عامل . واتهم العمال أحمد أسامة صاجب الشركة بخداع المسئولين المتمثلين فى مكتب العمل ووزارة القوى العاملة، حيث اوهمهم بان الشركة تمر بضائقة مادية مما جعلهم يقومون بصرف 200 جنية شهريا من صندوق الطواى بالوزارة التى توقفت عن الصرف منذ 3 شهور .

وقد قام العمال بتقديم شكوى الى مكتب العمل امس يجتجون فيها على عدم صرف مستحقاتهم المالية فضلا عن قطع الكهرباء من قبل صاحب الشركة كمحاولة لتسريحهم، مما يعنى تشريد اسرهم حيث إن الـ 200 جنية هى اعانة لا تسد جوعهم. هذا وطالب العمال بتشغيل الشركة وصرف جميع مستحقاتهم المالية

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: