عاجل: اعتصام 9 من عمال طنطا للكتان المفصولين بمقر النقابة العامة للغزل والنسيج احتجاجا على الاتفاق النهائي بين النقابة والمستثمر

كتبت باهو عبد الله

يعتصم الأن بمقر النقابة العامة للغزل والنسيج (في شبرا المظلات ) 9 من عمال طنطا للكتان المفصولين احتجاجا على تجاهل الاتفاق النهائي الذي تم ما بين سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج وبين ممثل المستثمر السعودي مالك الشركة عبد الاله الكحكي في يوم الاثنين الماضي لحق العمال المفصولين أثناء الاضراب وقبله في العودة إلى الشركة أو تعويضهم ماديا عن قرار الفصل. كان أعضاء اللجنة النقابية قد أخبروا العمال بعد عقد الاتفاق النهائي والذي تضمن فض الاضراب وبدء العمل ابتداء من يوم 10 نوفمبر القادم أنه سيتم صرف معاش مبكر يتراوح ما بين 45 – 55 ألف جنيه للعمال ال 25 المفصولين أثناء الاضراب وأن ال 9 عمال المفصولين قبل الاضراب سيتم تنفيذ أحكام القضاء بعودتهم إلى الشركة .

توجه اليوم العمال إلى سعيد الجوهري وتبين لهم أن هذه الاتفاقات لم يتم التوقيع عليها وعندما طالبوه بإعادة الاتفاق بحيث يتضمن هذه الشروط أكد لهم عدم امكانية ذلك بالتعلل بأن الاتفاق كان نهائيا. الآن يعتصم ال 9 عمال بمقر النقابة العامة للغزل ويؤكدون على أن إعتصامهم سيكون مفتوحا إلى أن يتم حل مشكلتهم وأنهم ابتداءمن بعد غد سيبدؤون الاضراب عن الطعام . 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: