اعتصام 1500 عامل بشركة “أبو السباع” بالمحلة

عن جريده اليوم السابع

نظم عمال شركة أبو السباع للنسيج والوبريات اعتصاماً داخل الشركة، بعد أن قام العمال بالوقوف أمام مجلس مدينة المحلة مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر.

كان العمال قد قاموا بنقل الاعتصام إلى مقر الشركة مرة أخرى، بعد أن انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الشركة، خشية قيام العمال بقطع الطريق الدائرى مرة أخرى.

انتقل بمقر الشركة اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية واللواء سامح رضوان مفتش الأمن العام لمنطقة وسط الدلتا واللواء خالد الجزيرى مساعد شرطة فرقة المحلة والعميد رضا طبلية رئيس المباحث الجنائية والقيادات الأمنية، بينما حاصرت قوات الأمن مقر الشركة بعد أن قام العمال بالتهديد بقطع الطريق، الذى سبق وأن قاموا بقطعه مرتين من قبل.

فشلت جهود القوى العاملة فى احتواء الموقف والضغط على رئيس الشركة إسماعيل أبو السباع لتدبير المبالغ المالية اللازمة لصرف مرتبات العمال قبل عيد الفطر.

قام عدد كبير من العمال بتوجيه الشتائم والسباب إلى رئيس مجلس إدارة الشركة، وحاولوا التعدى عليه بالضرب، مثلما حدث مع شقيقه عبد الله خلال الأيام الماضية.

هدد العمال بقطع الطريق وعدم العمل فى حالة عدم تدبير المبالغ المالية الخاصة بمرتباتهم، خاصة وأنهم مرتبطون بأسر ويسعون لتدبير احتياجاتها قبل عيد الفطر، واتهم العمال وائل علام وكيل وزارة القوى العاملة بعدم التحرك، والضغط على المسئولين وقيادات الشركة لإيجاد حل جذرى لهم.

أكد إسماعيل أبو السباع أن الأزمة المالية التى يمر بها ترجع إلى عدم صرف مستحقات الشركة لدى صندوق دعم الصادرات بوزارة التجارة والصناعة، والذى يتعدى أكثر من 50 مليون جنيه، وناشد المسئولين بالتحرك الفورى للإفراج عن هذه المستحقات لإيجاد حل لإضرابات العمال المستمرة والمتكررة بصفة منتظمة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: