نقل إعتصام كتان طنطا لوزارة القوى العاملة .

وقفة احتجاجية امام وزارة القوى العاملة لكتان طنطا

كتبت :- سهام شوادة

نظم المئات من عمال شركة طنطا للزيوت والكتان بعد الاتفاق مع فلاحين الكتان وقفة احتجاجية صباح اليوم امام وزارة القوى العاملة والهجرة وذلك احتجاجا على تجاهل المسئمر السعودى لمطالببهم المشروعة وكمحاولة من جانب العمال لتصعيد اعتصامهم الذى امتد لليوم ال80 على التوالى وبعد تخلى النقابة عنهم .

هذا وقد حمل المتظاهرون العديد من الافتات ” حكومة نظيف لا تسمع لا ترى لا تتكلم ، لا لكفالة المسثمر السعودى ، مطالبنا مشروعة وقانونية ولا نجد من يحترم القانون ”

وقد اشار القيادى العمالى هشام ابو ازيد ان العمال قرروا نقل اعتصامهم وذلك لتجاهل الوزيرة لمطالبهم  وايضا لتخلى النقابة العامة عنهم .

واضاف هشام ان العمال قاموا بالتوقيع على وثيقة جماعية موجة الى عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة يطالبون فيها بعودة الشركة لقطاع الاعمال العام  وان هذا المطلب اصبح مطلب وحيد وبعد أن تحرروا من وصاية النقابة العامة عليهم ومحاولاتها طوال الفترات الماضية تحجيم حركتهم ومنعهم من التصعيد وأنهم في مرحلتهم الجديدة يستطيعون تحقيق مطلبهم الذي رفعوه بعودة الشركة للقطاع العام .

هذا وقد ردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها ” لا سعودى ولا يابانى شركة طنطا هترجع ثانى ، الصيحى قال لنا عيشة قبضة مننا ، قاعديد قاعدين انشالله لبعد العيد ، المر أهون من حكومتك يا نظيف حضرت فيها كل الخفافيش ، يا وزير الاستثمار احنا بينا وبينكم تار ، السعودى قال لنا ملكوش مرتب عندنا “.

هذا وقد قرر العمال بتصعيد وقفتهم الاحتجاجية اليوم الى اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم وذلك بعدما طرقوا جميع المطالب دون استجابة .



Advertisements

2 Responses

  1. […] اعتصامات واحتجاجات مختلفة كان اخرها اعتصامهم امام مكتب وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادى فى 17 من الشهر الجارى تلاها فى اليوم التالى نقل […]

  2. […] 102 يوم وبعد تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية امام وزارة القوى العاملة ورئاسة الوزراء والسفارة السعودية ومحافظة الغربية […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s

%d bloggers like this: