بيان من مؤسسة الهلالي:فصل قادة عمال مصر إيران عدوان غادر

بدأت شركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس في إتخاذ إجراءات الفصل ضدعدد من قادة عمال الشركه وهمغريب صقر ومحمد عبد العزيز ومحمد رفاعى ويوسف محمد وأيمن جودة ومحمود محسنوقد جاء ذلك كرد من الشركه لمطالبتهم بحقوق العمال المشروعة في المكافآت والحوافز والترقيات وتثبيت العمالة المؤقتة، وذلك في نهاية شهر مارس الماضي..الأمر الذي أدي إلي إيقاف العمال عن العمل وتحرير رئيس الشركة لمحضر كيدي يتهمهم فيه باقتحام الاستراحة المخصصة له. وقدر صدر قرار من النيابة العامة بحفظ هذا المحضر لثبوت كيديته، ورغم ذلك بدأت الشركة مساعيها للانتقام من العمال بإقامة دعوي قضائية أمام محكمة السويس  وتحدد لها يوم 13 /7/2009 لنظر طلب الفصل .. مع وقف صرف كامل رواتبهم.

إن سلوك إدارة شركة مصر إيران للغزل والنسيج فضلا عن مخالفته للقانون، انما يعكس تعسف وصلف شديدين بدأ بمصادرة حقوق العمال وينتهي الآن بفصل قادتهم ..

إن ما يتعرض له هؤلاء العمال كنتيجة لموقفهم الشريف بدفاعهم عن زملائهم ..إنما يتطلب التضامن معهم ودعمهم في مواجهتهم لظلم ادارة الشركة وعدوانها الغادر عليهم

إن مؤسسة الهلالي للحريات إذ تعلن تضامنها الكامل مع عمال مصر ايران وقادتهم ..فانها تطالب كافة القوى المعنية بالشأن العمالي والحقوقي باستنهاض روح التضامن الفعال معهم .. ومطالبة وزارة القوي العاملة بالقيام بمسئوليتها نحو إعادتهم الي أعمالهم بأقصي سرعة .

تضامنوا معهم

مؤسسة الهلالي للحريات11/6/2009

Advertisements

One Response

  1. أقسم بالله العظيم أن مكتب وإستراحة السيد الدكتور المهندس/ رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيران، تم إقتحامهم من جانب مجموعة من عمال الشركة أثناء غيابه وذلك بتكليف من بعض المديرين المواليين لقيادة الشركة القابضة، كنوع من الإرهاب لأن ذلك الرج رئيس مجلس الإدارة هو رجل صالح وعنده ضمير ويريد المصلحة العامة لإنجاح هذه الشركة بخلاف رغبة قيادة الشركة القابضة والتى على خلاف شخصى بحت معه، والله على ما أقول شهيد

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: