حملة لإرهاب موظفي البريد في الفيوم والموظفين يدافعون عن أعضاء لجنتهم النقابية

وصل أمس الأربعاء إلى مدينة سنورس بالفيوم مفتشين من الادارة العامة بالقاهرة بهدف عمل تحقيقات تستهدف تخويف الموظفين الذي شاركوا في المؤتمر الصحفي  الذي نظمته لجنة الحريات في يوم السبت الماضي والذي انتهى بوقفة احتجاجية على سلم النقابة عبر خلالها الموظفين القادمين من عدد من المحافظات 6عن مظالمهم. 

يعتبر أعضاء اللجنة النقابية في سنورس استثنائيين بسبب تبنيهم لمطالب الموظفين التي تتلخص في  مساواة أجورهم بزملائهم بالشركة المصرية للاتصالات وإلغاء تقارير الكفاءة وتعيين العمالة المؤقتة من سنة 1994، ولذلك فمن المفترض أن يتم التحقيق مع أربعة من أعضاء اللجنة النقابية السبعة. حتى هذه اللحظة يكون قد تم التحقيق مع الموظف أسامة رجب (مساعد مكتب سنورس) ومع شحاتة من مبنى الادارة، وقد رفض كليهما الخضوع للتحقيق وطالبوا في تحويلهم للنيابة الادارية. أما بالنسبة للتهم الموجهة إليهم فهي عجب العجاب : المشاركة في مؤتمر صحفي ضد الهيئة والهتاف ضد رئيس الهيئة علاء فهمي ومحاولة تنظيم الموظفين في اعتصامات ضد الهيئة. اتهامات غير دستورية تصدر عن من ليس لديهم صفة التحقيق، لأن سلطات المفتشين تتضمن الاختلاس والغياب والتقصير في العمل. أيضا، صدر منشور تم توزيعه بسايز مكاتب الفيوم يفيد بمنع الادلااء بأي تصريحات صحفية والعقوبة هي التحويل لمحكمة تأديبية.

على صعيد آخر، هذه التهديدات لم تنل من الموظفين في الفيوم بل جعلتهم أكثر التفافا حول لجنتهم النقابية. فقد تم جمع حوالي 800 توقيع يفيد بتضامن الموظفين مع أعضاء لجنتهم النقابية.  

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: