عاجل: تحويل 5 من عمال الاسعاف الطاير لنيابة الجيزة الكلية والاستيلاء على عهد العمال لإجبارهم على فض الاعتصام

كتب مالك عدلي
يعتصم عمال الاسعاف الطاير منذ مساء يوم 13 مايو أمام مقر عملهم بشارع البحر الأعظم للمطالبة بحقوقهم المشروعة والبسيطة وهي تثبيت أوضاعهم الوظيفية والتأمين عليهم صحيا واجتماعيا والانتظام في صرف مرتباتهم واصدار تراخيص مزاولة المهنة لهم، واعطائهم نسخ من عقود العمل الخاصة بهم.
لثلاث أيام على التوالي ونصيب العمال من المسئولين هو المماطلة والتسويف تارة، والتهديد تارة أخرى. أما في صباح اليوم 16 مايو فقد وصل الأمر إلى مداه إذ فوجئ العمال بأسلوب الادارة الإجرامي والرخيص بالإستيلاء على عهدهم وهي عبارة عن 35 سيارة إسعاف حديثة بمعداتها وارسالها لمكان غير معلوم – في حين أنهم موقعين باستلام تلك العهد ومقرين بمسئوليتهم عن أي أضرار تلحق بها. والأنكى كم ذلك، حينما ذهب العمال لتحرير محضر باختفاء عهدهم من محل عملهم فوجئوا بالمسئولين بقسم شرطة الجيزة يمتنعون عن تحرير محضر أو اتخاذ أي اجراء لإثبات الحالة
.
 هؤلاء العمال الآن لا حول لهم ولا قوة في ظل امكانية تحملهم مسئولية مهمات عمل هم مسئولين عنها تقدر بملايين الجنيهات وتم الإستيلاء عليها رغما عنهم وتمتنع الجهات الرسمية عن اتخاذ اجراء قانوني في الموضوع ، ويأتي هذا في إطار تكالب كل الأجهزة المعنية لإجهاض أي صوت مطالب بحقوقه من بين صفوف العمال الذين لم يعد في قوس صبرهم منزع.
 
إذا عدنا بالذاكرة إلي الوراء قليلا فإن عمال الإسعاف الطائر الذين تنكل بهم جهة عملهم هم نفس الأشخاص الذين قاموا بواجبهم علي أكمل وجه وقت العدوان الصهيوني الأخير علي غزة وخاطروا بأرواحهم في سبيل القيام بواجبهم ،وحينما شرعوا في المطالبة ببعض حقوقهم يتم التعامل معهم بكل خسة وحقارة من قبل الأجهزة المعنية بحل مشكلتهم.

أخيراً  و بعد أن رفضوا مغادرة القسم دون إثبات محضرهم و النظر في شكواهم ، تمت احالة خمسة منهم إلى نيابة الجيزة الكلية بتهمة إثارة الشغب، في حين أن المتهم الحقيقي(مدير الادارة العامة لاسعاف مصر ومدير الادارة العامة للرعاية العاجلة ) تتم استضافتهم في مكتب مأمور القسم.
أسماء العمال الذين تم تحويلهم إلى نيابة الجيزة الكلية:
1- محمد سامي محمد
2- عمرو علي عبدالعليم
3-محمد سيد حسن
4- طارق علي خضير
5- حمادة أحمد الخطيب  

2 Responses

  1. متى يتم التأمين على السادة العاملين بالاسعاف وتعينهم وحترام ذاتهم والاجزات المخصصة لهم

  2. والله هو ده الفساد والظلم بعينه ودة نتيجة الثقة الزايدة فى ناس لا تؤتمن ووزير الصحة مش عارف حاجة أو يمكن عارف وساكت وربنا ينتقم من كل ظالم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: