عاجل:حكم عسكري بالحبس ضد 3 صيادين والأهالي تطالب بإلغاء الحكم

قطع اليوم أكثر من 500 من أهالي وصيادي الاسماعيلية الطريق في شارع اسمه محمد علي، الأمر الذي أسفر عن اشتباكات عنيفة ما بين الأهالي وقوات الأمن المركزي التي أتت بهدف فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش.  في وقت كتابة هذه السطور يكون الاعتصام لا يزال ساريا لكن وافق الأهالي على فتح الطريق بعد أن وعدتهم الشرطة بالتفاوض مع قيادة الجيش وإلغاء الأحكام العسكرية التي استنفرت الأهالي وأدت بهم إلى  الاعتصام.

فقد صدر في صباح اليوم حكم عسكري بالحبس سنة وغرامة 500 جنيه بحق 3 صيادين،هم: ناصر سعد صادق (33 سنة) و مجدي محمد علي (23 سنة) وأحمد محمد علي (28 سنة). كان قد ألقي القبض على هؤلاء الصيادين الثلاث منذ حوالي 12 يوما لكونهم يرتدون بدل غطس، على حد قول أشرف عباس عضو المجلس المحلي بالاسماعيلية ، “الصيادين كانوا لابسين بدل غطس علشان بيصطادوا خلول من على الشط، وقانون الصيد مافيهوش نص بيمنع ده، وكمان محصلش ده في فترة منع البحر”.

تم اصطحاب الثلاث صيادين إلى قسم الضواحي وتم عرضهم على النيابة  التي أخلت سبيلهم منذ يومين، لكن بمجرد خروجهم من قسم الضواحي فوجئوا بعربة عسكرية تنتظرهم وطلب منهم الذهاب لاستيفاء بعض الأوراق، فإذا بهم في معسكر الجيش وتمت محاكتهم عسكريا اليوم.

لايزال الأهالي المصدومين من محاكمة صيادين بسطاء عسكريا بانتظار إلغاء الحكم ويؤكدون على أنهم ليسوا بأي حال من الأحوال ضد أن يكون للجيش صلاحيات، لكن طلبهم الوحيد هو عدم استغلال الجيش لتلك الصلاحيات في مواجهتهم.

Advertisements

One Response

  1. […] عاجل:حكم عسكري بالحبس ضد 3 صيادين والأهالي تطالب بإلغاء… […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: