اعتصام الاداريون بوزارة التعليم أمام مجلس الوزراء- آخر بيان صدر عن اللجنة العليا للدفاع عن حقوق الاداريين

 بدأ اعتصام الاداريين والعمال بوزارة التربية والتعليم اليوم في الساعة 11 صباحا أمام مجلس الوزراء، الاعتصام الذي دعت إليه اللجنة العيا للدفاع عن حقوق الاداريين للمطالبة بحافز إثابة 75% وكادر يعادل كادر المعلمين. شارك في الاعتصام حوالي 100 إداري من المنوفية والقليوبية والدقهلية والجيزة ومدينة نصر واتصف التعامل الأمني معه بالتضييق الشديد، بمنع المعتصمين من الخروج والدخول لجلب الماء والطعام والحول دون انضمام المزيد من الاداريين لزملائهم المعتصمين.

علق الاداريون اعتصامهم في حوالي الساعة الرابعة والنصف عصرا على أن تستمر حركتهم وتعبئتهم في مواقعهم سواء في المدارس أو المديريات بالمحافظات المختلفة. جاء قرار الاعتصام في مواجهة تصريحات وزير التعليم التي أفادت بموافقة الوزارة على صرف الحافز على ثلاث سنوات، 15% في 2009 و15% في 2010 ، و25 % في 2011.  

نص آخر بيان صدر في يوم الجمعة 20 مارس الماضي

بيان رقم 3

اللجنة العليا للدفاع عن حقوق الاداريين بالتعليم

تدعو اللجنة جميع العاملين بالتربية والتعليم بالمشاركة في الاعتصام المفتوح أمام مجلس الوزراء بالقاهرة اعتبارا من الأحد 29/3/2009، وندعو الزملاء اللدين تحول ظروفهم دون المشاركة بأن يقوموا بالاضراب عن العمل قترة الاعتصام وذلك بالمديريات والادارات التعليمية والمدارس التابعين لها. كما تعلن اللجنة تضامنها مع زملائهم المعلمين في مطالبهم بأجور عادلة تحت شعار كادر للجميع وحافز محليات للجميع.

كما أصدرت اللجنة القرارات الآتية:

1- ترفض اللجنة بإجماع آراء الاداريين على مستوى الجمهورية ما صدر من وزير التربية والتعليم بشأن حافز الاثابة حيث أنه لا يمثل الحد الأدنى لمطالبهم العادلة، والتي سبق الاعلان عنها، ويرون أن ما أعلنه الوزير ما هو إلا التفاف على مطالبهم وإهدار لحقوقهم، وهي: الانضمام للكادر التعليمي زحافز المحليات لجميع العاملين بالتربية والتعليم.

2-ترفض اللجنة أن يمثلها في التفاوض أحد غير اللجنة التي يؤيدها جموع الاداريين على مستوى الجمهورية وننوه بأن النقابة النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث لا تمثل إلا مجلس إدارتها ونعفيها من التفاوض باسمنا.

صامدون لحين الحصول على حقوقنا العادلة

اللجنة العليا للدفاع عن حقوق الاداريين بالتعليم

2 Responses

  1. […] اعتصام الاداريون بوزارة التعليم أمام مجلس الوزراء- آخر… […]

  2. بسم اللة الرحمن الرحيم وفى السماء رزقكم وما توعدون اللهم انتى الغنى الذى تعطى نرجو من كل انسان يخاف اللة رد حقوقنا وحقوق كل انسان مغلوب على امرة لقد كنا فى المدارس والوزارات نعمل بجد وتفانى لكن القدر جاء ليفرق بين الاخوان والاخوات بكادر من تسليط ابليس فرقنا واهدر مالنا ومال اولادنا نعم الم نكن معلميين فاين حافز المحليات والم تصرفو الحافز لنا فاين الكادر اين العاقل الذى يجيب علينا اين حقوقنا حسبنا اللة ونعم الوكيل مشرف نشاط

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: