وقفة احتجاجية لعمال سترو مصر للمطالبة بأجورهم التي لم تدفع منذ 20 شهرا

null

تصوير هيثم جبر

نظم عمال سترو مصر (بالعاشر من رمضان) وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة علي لطفي (رئيس الوزراء السابق)للمطالبة بأجورهم المتأخرة منذ 20 شهر. اختار حوالي 100 عامل هذا اليوم بالتحديد لمعرفتهم بموعد انعقاد الجمعية العمومية بمكتب علي لطفي بشارع الدقي، فحضر العمال ومعهم أبنائهم للضغط على الجمعية العمومية لتدفع المستحقات المتأخرة. انتهى الاعتصام بوعد علي لطفي للعمال بأنه سيأخذ التصويت على بيع الشركة وإذا ما وافق واحد فقط من المساهمين سيقوم ببيع الشركة ودفع مستحقاتهم.

تجدر هنا الاشارة، إلى قيام رئيس مجلس الادارة ببيع كل ما في الشركة من خردة وسولار وغيره ليتمكن من دفع أجور العاملين بمرتبات كبيرة، بينما يقوم بإرجاء دفع مستحقات العمال البسطاء ويربطه ببيع الشركة. بحسب العمال، من مصلحة علي لطفي والمسئولين بالشركة المماطلة في تصفية الشركة حتى يستمر حصولهم على مرتبات كبيرة لأطول فترة ممكنة   

يعيش عمال سترو مصر، في انتظار تصفية الشركة، بلا مرتبات منذ نوفمبر 2006 وهذا ليس التحرك الأول بمجال المطالبة بحقوقهم المنهوبة. ففي يوم 25 فبراير الماضي اعتصم العمال أمام مجلس الشعب ودار القضاء العالي ولم يرحلوا حتى هطول الأمطار، وفي يوم 2 مارس اعتصموا أمام محامي النيابات العامة في الجيزة. وفي كل مرة كان التسويف هو نصيب العمال.

null

null

null

null

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: